Orkestra dari Qatar ini Tampil Memukau - Egoswot

Orkestra dari Qatar ini Tampil Memukau

Sahabat Egoswot yang yang budiman dimanapun anda berada, hari ini Egoswot akan memberikan informasi untuk anda semuanya pembaca setia dengan judul Orkestra dari Qatar ini Tampil Memukau yang sedang viral dan di perbincangkan oleh banyak kalangan. Semoga informasi yang kami sajikan mengenai Tema Topik, dapat menjadikan kita semua manusia yang berilmu dan barokah bagi semuanya.


Ternyata, bangsa Arab pun piawai memainkan orkestra dan paduan suara. Video yang dibagikan akun @matar3ali diretwee sebanyak 137 kali dan disukai 166 adalah paduan suara dan orkestra dari Qatar.

Lagu yang dimainkan orkestra pimpinan Abdelaziz Nasher ini adalah "يا قطر يا قدر مكتوب" berikut ini liriknya.

يا قطر يا قدر مكتوب
في كل لحظة يتابعنا
لا أحد يا قطر يقدر
عن ترابج يفرقنا
عمري قطر روحي قطر
يا أم الكرم والجود
عمر قطر لأرضج قطر
نشتاق ونعود

* يا قطر أنت الحياة أنت الوجود
يا قطر يا أحلى لحن في الوجود
يا قطرنا.. يا أملنا.. حبنا لج ماله ثمن ولا حدود
يا قطرنا.. يا أملنا.. بأرواحنا نفديج يا أرض الجدود

من الأعمال الفنية المميزة والخالدة كتبها وصاغها لحنا الفنان المبدع الموسيقار عبدالعزيز ناصر الحائز على جائزة الدولة التقديرية واسند الأداء الى مجموعة راقية من الكورال أدى بكل براعة بإحساس كل أهل قطر.

أنتج العملان في الثمانينات وكانا بمثابة النشيد الوطني حيث لم يكن في ذلك الوقت وجود للنشيد الوطني الرسمي، وكيف كانت بعض المدارس تحرص على بث هذه الأعمال والأغاني الخالدة مثل الله يا عمري قطر ونشيد الشباب وعيني قطر وغيرها من خلال مكبرات الصوت في طابور الصباح وأثناء الفرصة.

وقد تعمدت الكتابة في هذا الموضوع بعيدا عن مناسبة اليوم الوطني بغرض أن أقول إنه يجب على الإعلام والصحافة بث روح الوطنية في كل أيام السنة وأن لا يقتصر هذا الأمر على يوم أو أكثر وأن لا يرتبط فقط بالمناسبات الوطنية.

وقد كنت أحرص كثيرا أيام تحملي مسؤولية الإذاعة بأن يكون المخطط اليومي للبرامج متضمنا الأغنية الوطنية وبعض الشيلات (العرضات) وان تذاع في أوقات الذروة.

التحية والتقدير لكل من كتب ونفذ الأعمال الفنية والغنائية الوطنية التي تزخر بها إذاعة قطر وهي كثيرة والحمد لله، وقد كان بعض الشعراء والفنانين ينتجون تلك الأعمال بدافع وطني محض على نفقاتهم الخاصة حتى ولم يكن هناك تكليف رسمي بذلك.

آخر الكلام...
* حبي لج يا بلادي دايم يملي فؤادي
* أسولف يا قطر عنج أسولف وما أمل منج
وفي كل حزة تلاقيني أدافع يا قطر عنج
(جاسم صفر - عبدالعزيز ناصر - ناصر صالح - إبراهيم حبيب)

(VT)

Sekian untuk artikel Orkestra dari Qatar ini Tampil Memukau kali ini, mudah-mudahan bisa memberi manfaat untuk kita semua. Sampai jumpa di postingan artikel Egoswot lainnya.

Anda sekarang membaca artikel Orkestra dari Qatar ini Tampil Memukau dengan alamat link https://egoswot.blogspot.com/2017/12/orkestra-dari-qatar-ini-tampil-memukau.html

Subscribe to receive free email updates:

AdBlock Detected!

Suka dengan blog ini? Silahkan matikan ad blocker browser anda.

Like this blog? Keep us running by whitelisting this blog in your ad blocker.

Thank you!

×